إعلان على الهواتف
مساحة إعلانية

الاثنين، 25 أبريل 2022

مراجعة Roku Streaming Stick 4K: تحسينات صغيرة على صيغة رابحة

 

مقارنةً بخدمات البث التي لا تعد ولا تحصى التي يقدمونها ، يبدو أن أجهزة البث التلفزيوني من Roku عالقة في الوقت المناسب. لم يتغير Roku Streaming Stick Plus الأصلي ، وهو المفضل منذ فترة طويلة في CNET ، إلى حد كبير منذ ظهوره لأول مرة في عام 2017. لمدة أربع سنوات ، ظلت وسيلة سهلة وميسورة التكلفة للحصول على Netflix و Amazon Video و Disney Plus و HBO Max والباقي على التلفزيون بدقة 4K.

في عام 2021 ، قامت Roku أخيرًا باستبدال Plus بـ Streaming Stick 4K الجديد ، ولكن كما هو الحال مع التحديثات الأخيرة الأخرى لمنتجات مثل Roku Ultra ، فإن الترقيات ضئيلة للغاية. التغيير الأبرز هو إضافة دعم تنسيق Dolby Vision HDR.

بعد استخدام Roku Streaming Stick 4K في الأيام القليلة الماضية ، يمكنني الإبلاغ عن أنه لا يزال جهاز بث ممتاز. من ناحية أخرى ، فإن Roku Express 4K Plus أرخص ، والتي تشبه إلى حد كبير Dolby Vision وحقيقة أنها ليست عصا تقنيًا. في النهاية ، سيكون من الأفضل لمعظم مشتري Roku توفير 10 دولارات والحصول على Express 4K Plus.

يعمل Streaming Stick 4K الجديد على أحدث برامج Roku 10.5 ويقوم بعمل جيد. يتم تحميل التطبيقات بسرعة ، وعلى الرغم من أنها لا تشعر دائمًا بالسرعة مثل Fire TV Stick 4K Max الجديد من أمازون ، إلا أنني لم أتركها معلقة لأكثر من بضع ثوانٍ.

قام Roku بإجراء بعض التغييرات الطفيفة في الأجهزة على Streaming Stick 4K. يتميز الدونجل الآن بلمسة نهائية غير لامعة ، على عكس البلاستيك اللامع لجهاز Streaming Stick Plus ، وأصبح كبل الطاقة / Wi-Fi المرفق الآن أطول قليلاً وأكثر انسدادًا. بالطبع ، تم تصميم العصا لتثبيتها خلف التلفزيون بحيث لا يلاحظها سوى عدد قليل من الناس. على عكس Fire TV Max ، لا يدعم Roku الجديد Wi-Fi 6 ، لكنني لا أعتقد أن هذه مشكلة كبيرة في الوقت الحالي.

أتمنى أن يكون Roku قد نقل فتحة Micro-USB للطاقة من جانب الجهاز إلى المركز. اعتمادًا على الإعداد الخاص بك ، قد تواجه مشكلة في الضغط على الجهاز في منفذ HDMI على التلفزيون أو أجهزة AV أخرى. واجهت بعض المشكلات في توصيله بمكبر الصوت Sony ، على سبيل المثال. تقدم Roku موسع HDMI مجانيًا على موقع الويب الخاص بها ، والذي من المفترض أن يساعد ، على الرغم من أنه على عكس Fire TV ، فإنه لا يتضمن واحدًا في المربع.

يشتمل Roku على محول طاقة ، ولكن لم أواجه أي مشكلة في تشغيل الجهاز من منفذ USB على تلفزيون 2019 TCL 6-Series أو من تلفزيون RCA الخاص بشريكي في الغرفة.

البرامج التلفزيونية والأفلام المتوفرة بدقة 4K و / أو Dolby Vision يتم تشغيلها بدون مشاكل على TCL. نظرًا لأن هذا التلفزيون يفتقر إلى دعم HDR10 + ، لم أتمكن من اختبار هذه الميزة. كما كتبنا في الماضي ، على الرغم من أنه من الجيد أن تدعم Roku كل هذه التنسيقات ، إلا أننا لا نعتبر Dolby Vision أو HDR10 + أمرًا ضروريًا ، جزئيًا لأنها ليست ترقية كبيرة لجودة الصورة على HDR القياسي.

قوائم مألوفة وودية مع تحديثات طفيفة لنظام التشغيل

تظل واجهة Roku هي الأبسط بين أجهزة البث الرئيسية ، حيث يتم عرض التطبيقات في شبكة بسيطة ولا تظهر أي برامج تلفزيونية أو أفلام فردية حتى تنقر على التطبيق الفعلي. يكون الشعور العام أقل تشوشًا من القوائم المليئة بالصور المصغرة في Fire TV و Google TV ، لكني أفتقد القدرة على متابعة مشاهدة عرض مباشرة من الصفحة الرئيسية.

مع OS 10.5 ، أجرى Roku مجموعة من التحسينات الصغيرة ولكن لا شيء يضاهي إضافة دعم AirPlay العام الماضي. من بين التغييرات الملحوظة القدرة على إملاء كلمات المرور - وهي ميزة رائعة للأوقات التي لا يمكنك فيها تسجيل الدخول إلى خدمة البث من الويب - وإدراج نتائج البث الصوتي والموسيقى من Spotify في عمليات البحث الصوتي.

كما هو الحال مع أجهزة البث والبرامج المنافسة من Amazon و Apple و Google ، يشتمل برنامج Roku على جميع التطبيقات وخدمات البث الرئيسية التي تتوقعها في عام 2021. ويشمل ذلك Netflix و Disney Plus و HBO Max و Apple TV Plus و Sling TV والمزيد. ومع ذلك ، تظل خدمات بث الألعاب مثل Google Stadia و Xbox Cloud Gaming من Microsoft MIA.

لا يزال Roku في خلاف مع YouTube TV ، لكنني ما زلت قادرًا على تنزيل تطبيق YouTube TV من نسخة احتياطية لجهاز Roku سابق دون أي مشاكل. يمكن لأولئك الجدد في برنامج Roku دفق YouTube TV من خلال تطبيق YouTube الرئيسي (هناك علامة تبويب تسمى YouTube TV في التطبيق الرئيسي لهذا الباب الخلفي) ، أو من خلال AirPlay من جهاز Apple أو عكس شاشتك من هاتف Android أو جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. نظرًا للمخاطر المتزايدة على ما يبدو للتعارض بين خدمات البث المباشر وصانعي البرامج ، فإنني أقدر حقًا أن لدى Roku طرقًا سهلة لمستخدمي Android و Apple و Windows للتغلب على هذه النزاعات.

تم تضمين جهاز التحكم عن بعد الصوتي الأساسي

كما هو الحال مع 4K Rokus الأخرى ، تضم الشركة جهاز التحكم عن بعد الصوتي في الصندوق ، والذي يحتوي على ميكروفون لاستخدام المساعد الصوتي للشركة وأزرار للتحكم في طاقة التلفزيون ومستوى الصوت.

يعد البحث أحد أفضل استخدامات الصوت ، وتظل نتائج بحث Roku عن ممثل أو فيلم أو برنامج تلفزيوني ممتازة إلى حد كبير وأفضل من Fire TV. أنا أقدر بشكل خاص "مناطق" Roku التي يمكنها سحب المحتوى من مجموعة من الخدمات المختلفة تحت مواضيع واسعة مثل "الغربية" وضيقة مثل "سيد الخواتم".

لا تزال ميزة صوت Roku تعاني من قيود كبيرة مقارنةً بـ Alexa من Amazon و Apple's Siri و Google Assistant الموجودة على Fire TV و Apple TV و Google TV ، على التوالي. لا يمكنك التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية مثل الأضواء الخاصة بك ، وحتى بعض الوظائف التي تركز على الترفيه محدودة. لا يمكن لـ Roku التعامل مع المهام الأساسية مثل السؤال عن وقت الحدث الرياضي ، ولا تتكامل وظيفته الصوتية مع Google TV أو Fire TV في خدمات البث التلفزيوني المباشر. لقد واجهت أيضًا بعض المشكلات في الحصول على نتائج الموسيقى في البحث. طلب لعب The Beatles فتح تطبيق Spotify ، والذي أعتقد أنه يعمل أيضًا.

يجب على عشاق الموسيقى وعشاق الصوت ملاحظة أن Streaming Stick 4K لا يزال يفتقر إلى دعم Dolby Atmos ، وهي ميزة موجودة في منافسيها بالإضافة إلى Roku Ultra.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية