إعلان على الهواتف
مساحة إعلانية

الأحد، 24 أبريل 2022

ستطلق فولكس فاجن وبورشه كوكبة خاصة بهما من الأقمار الصناعية للسيارات ذاتية القيادة

 


لم يعد الطريق ساحة المعركة الوحيدة لماركات السيارات. يمكن أن يحدث هذا في الفضاء مع قضايا تتجاوز الإطار الصارم لصناعة السيارات.

وفقًا لزملائنا من L'Express ، تخطط Porsche ومجموعة فولكس فاجن التي تنتمي إليها العلامة التجارية لإطلاق نظام الأقمار الصناعية الخاص بهم لسياراتهم المستقلة في المستقبل. من الواضح أن الهدف الآخر الأقل صراحة هو إحباط خطط Elon Musk ، الذي يتقدم بشكل كبير مع زوج Tesla و SpaceX. ملياري يورو هو المبلغ الذي كانت مجموعة فولكس فاجن ستخصصه لنشر كوكبة الأقمار الصناعية الخاصة بها. من أجل تنفيذ المشروع ، كانت بورش ديجيتال جي إم بي إتش ، الشركة الفرعية المتخصصة في المجال الرقمي ، التي كان من المفترض أن تتولى المسؤولية.

أقمار صناعية لقيادة السيارات؟

سيكون الهدف من هذا المشروع الطموح بشكل خاص هو إنشاء كوكبة من الأقمار الصناعية في مدار منخفض قادرة على الدقة العالية لتسريع تطوير المركبات المستقلة. في الواقع ، وفقًا لهندريك براندس ، الخبير الذي قابله زملاؤنا من ليكسبريس ، "يوفر نظام تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية دقة تبلغ حوالي عشرة أمتار ، وهي غير كافية للمركبات ذاتية القيادة". ووفقا له ، سيكون من الضروري تجاوز نظام تحديد المواقع الأمريكي الحالي ، الذي يعمل 24 قمرا صناعيا على ارتفاع 20 ألف كيلومتر على مدار الساعة.

السيادة الأوروبية

من الواضح أن المخاطر ضخمة وتتجاوز إطار صناعة السيارات. اليوم ، تتقن الولايات المتحدة السلسلة الكاملة لهذا الجهاز ، من بناء الأقمار الصناعية إلى تجميعها ، بما في ذلك وضعها في المدار مع SpaceX ... وحتى من خلال دمج معالجة البيانات التي يجمعونها بفضل Gafam (Google ، آبل ، فيسبوك ، أمازون ، مايكروسوفت). أما بالنسبة للصين ، فهي تعمل على تطوير بيادقها بشكل مثير للإعجاب من خلال الاعتماد على الشركات في طليعة التقنيات الجديدة (بايدو ، وتينسنت ، وشاومي) وصناعة السيارات المزدهرة (NIO ، وجيلي ، وسايك موتورز ، وما إلى ذلك). بالنسبة لأوروبا ، فإن الأمر يتعلق ببساطة بالسيادة عندما تمتلك القارة القديمة الآن ثلث السيارات المتداولة في العالم (حوالي 400 مليون ، مقارنة بـ 350 مليونًا للولايات المتحدة و 530 مليونًا لآسيا).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية